صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

العفالق : الرحلات الدولية تعود لمطار الأحساء

العفالق :  الرحلات الدولية  تعود لمطار الأحساء
04-27-1440 12:32
موطن الاخبار : متابعات

أكد رئيس لجنة السياحة والترفيه في غرفة الأحساء محمد بن عبدالرحمن العفالق، أمس، تجاوب رئاسة الهيئة العامة للطيران المدني، ووعود بتفعيل مطار الأحساء الدولي، وتذليل كل العقبات، مرجحاً استئناف الرحلات الدولية وفقاً للنظام الدولي لجدولتي الرحلات الصيفية «الجديدة» في شهر أبريل المقبل، والشتوية «الجديدة» في شهر أكتوبر المقبل، جاء ذلك عقب إعلان اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019.

التشغيل الدولي
أشار العفالق لـ«الوطن»، أمس، إلى أن رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، وعد أعضاء اللجنة في مرات عديدة، وآخرها، أمس، في اتصال هاتفي، بمساندة ملف التشغيل الدولي للرحلات في مطار الأحساء الدولي، ومن المتوقع الالتقاء فيه بمكتبه في جدة، بعد غد، مبيناً أن المنظمة العربية للسياحة هي إحدى منظمات العمل العربي المشترك والتي تعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية.
ورشة عمل
أضاف أن اللجنة، تعتزم تنفيذ ورشة عمل، بعنوان: «مطار الأحساء الدولي.. بلا رحلات دولية»، بعد مغرب الاثنين المقبل في مقر الغرفة التجارية، بمشاركة وكلاء السفر، وشركات الطيران الدولية التي كانت لديها رحلات في مطار الأحساء، ومديري الإدارات الحكومية المعنية، ومجلس إدارة الغرفة، وفق المحاور التالية: الدور المأمول من هيئة الطيران المدني في تفعيل المطار، أسباب عزوف بعض الشركات والجهات المعنية في مغادرة موظفيها من وإلى مطار الأحساء، الدور المأمول من مكاتب السفر والسياحة، والعقبات التي تواجه شركات الطيران، ودور الأهالي والمقيمين في ذلك.
وكان مطار الأحساء الدولي، حصل أخيراً على الترخيص الدولي وفقاً لمعايير منظمة الطيران المدني (الأيكاو)، والذي سيسهم في تشجيع شركات الطيران الدولية على تسيير الرحلات، يذكر أن أعلى عدد للرحلات الدولية في مطار الأحساء بلغت 46 رحلة دولية أسبوعيا.




خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)