صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

أحمد البوعلي: حققنا العديد من الانجازات بالأحساء والعام الجديد سيشهد تنفيذ الخطة الطموح

أحمد البوعلي: حققنا العديد من الانجازات بالأحساء والعام الجديد سيشهد تنفيذ الخطة الطموح
05-02-1440 21:27
موطن الأخبار : الأحساء

قال الدكتور احمد البوعلي، رئيس المجلس البلدي بالأحساء، انه وضع مع زملائه بالمجلس خطة عمل للعام 2019 واسموها "الخطة الطموح"، يهدفوا من خلالها مواصلة الانجازات التي حققوها في العام الماضي، وتحقيق تطلعات ولاة الأمور، وتحقيق طموح المواطنين في تطوير مدينتهم.
وذكر البوعلي، خلال لقائه مع إعلاميي منصة الأحساء الإعلامية أمس الأثنين، انه تم في الخطة دراسة نقاط القوة والضعف وفرص التحسين والعوائق، وتم التركيز على عشر ملفات رئيسية وهي الرقابة المالية والادارية، واقرار ميزانية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين بيئة الاستثمار والسياحة، وبناء شراكات استراتيجية، وتبني مشاريع نوعية، ومتابعة اسواق الانعام والمسالخ، ومتابعة الحدائق، وعقد لقاءات مع المواطنين، ومتابعة واستكمال مشاريع القرى والهجر.
كما تحدث البوعلي، خلال لقائه مع الاعلاميين عن العديد من المشكلات التي تعاني منها محافظة الأحساء، كان في مقدمتها عن هجر الأحساء الجنوبية، والذي أكد انه سيتم تطويرها في الفترة القادمة وتدعيمها بالمهندسين والآلات، كما يدرس انشاء بلدية او مركز للخدمات للهجر التي زاد العدد بها في الجهة الشرقية.
وأكد البوعلي، ان المجلس يقوم بدوره الرقابي بشكل فعال على اداء الامانة والبلديات، ولكن بعيداً عن عيون الاعلام، كما أكد ان هناك لجنة فنية وأخرى مالية تتابع المشاريع المتعثرة لمعرفة اسباب تعثرها والعمل على حل جميع المشاكل التي تقف عائق أمام أي مشروع متعثر.
وقال البوعلي، انه جرى تنظيم عمل المتطوعين مع المجلس وتم ايجاد ألية عمل ورئاسة ونيابة وسكرتارية وسيكون انطلاقتها هذا الشهر من فندق "مكان" مؤكداً على حرص المجلس على العمل مع المتطوعين الذي اسماهم اصدقاء المجلس.
وعن مطار الاحساء الذي ساءت حالته مؤخراً بعد وقف العديد من شركات الطيران لنشاطها قال البوعلي، ان هناك عدة اسباب أدت إلى ذلك منها ان هناك العديد من المسافرين بالأحساء يتركون مطار الأحساء ويسافرون عبر مطار الدمام، ايضاً من الاسباب ارتفاع اسعار الارضية في المطار، وارتفاع اسعار التذاكر ، وضيق المكان وعدم تهيئة المطار بالطريقة الصحيحة ، والتشابه في العمل بين شركات الطيران وهو ما يؤثر على ارباح تلك الشركات، الا انه أكد يجرى تحركات من المجلس لإعادة المطار إلى مكانته الدولية.
وحول شكوى بعض أصحاب المحلات والسكان في منطقة السوق بالهفوف من رسوم مواقف السيارات، قال البوعلي، ان الشركة المسئولة عن المواقف هى شركة استثمارية تبحث عن الربح، وتحدثنا معهم في أكثر من مناسبة لحل تلك المشاكل، مثل سلوك العاملين بالشركة، وعن تخفيض بعض الاسعار وتغير بعض الاوقات وهذه النقاط تحسنت كثيراً، لكن مازالت هناك بعض السلبيات وهذا وضع طبيعي، ويسعدني استقبال أي شكاوي من المواطنين حول هذا الموضوع وسوف اقوم بتحويلها مباشرة إلى القسم المسئول.
وأشار البوعلي، ان هذا العام سوف يشهد الانتهاء من مشاريع تطوير العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق الرياض، كما سيكتمل هذا الشهر تطوير طرق جنوب الهفوف بالكامل، كما تم اعداد تقرير عن الطرق في المدينة الصناعية وسيكون في القريب العاجل لقاءات لمناقشة كيفية تطوير تلك المنطقة.
وذكر البوعلي، ان المجلس سيتابع عملية تطوير المسلخ المركزي في سوق المواشي، وقال ان الفترة الاخيرة شهدت بعض التطوير للمسلخ لكنه ما زال لا يتناسب مع طموح المواطنين، مؤكدًا ان المجلس سيعمل على تطويره وعلى اهتمام المجلس بأي شكوى أو ملحوظة ترد بشأن المسلخ وتحويلها فوراً للإدارة المسئولة.
وعن أخر مستجدات نقل مسار السكك الحديدية خارج النطاق العمراني، قال البوعلي، انه مع نهاية العام الحالي وبداية عام 2020 سوف يكون انتهت عملية نقل السكك الحديدية، وتدرس وزارة النقل بقاء خط السكك داخل المدينة لاستغلاله في انشاء خط مترو داخا المدينة اذا توفرت كباري.
وأفاد البوعلي، ان المجلس سيعمل ايضاً في الفترة القادمة على الاهتمام بالفضائيات والاذاعة وبوسائل الاعلام المختلفة لإعلام الجمهور بنشاطات المجلس خاصة بعد الاهتمام الذي حدث في العام الماضي بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للمجلس الذي تخطت مشاهداته المليون ونصف المليون مشاهدة.


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)