صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> محليات

شؤون الحرمين تخصص 600 عامل لمكافحة ظاهرة الحشرات بالمسجد الحرام وساحاته

شؤون الحرمين تخصص 600 عامل لمكافحة ظاهرة الحشرات بالمسجد الحرام وساحاته
05-03-1440 00:03
موطن الأخبار : متابعات

وضعت إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام ضمن أعمالها الميدانية آلية محددة لمكافحة الحشرات، وذلك عن طريق تجهيز (30) فرقة تعمل على مدار(24) ساعة، كما أبرمت عقد مع إحدى المؤسسات المتخصصة للقيام بعمليات الرش بأجهزة رش حديثة وأجهزة الرذاذ لضمان توفير أقصى سبل الراحة والطمأنينة لقاصدي المسجد الحرام.

وتضمنت الآلية الموضوعة ممارسة المهام على ثلاث فترات بحيث تعمل عشر فرق كل ثمانية ساعات توزع داخل المسجد الحرام وساحاته الخارجية مستعملة أحدث المواد والوسائل الحديثة وإشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف؛ فتوضح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي- أن هذه الحشرات تسمى (الجداجد) أو بما يعرف باسم صرار الليل وهو من الحشرات المهاجرة.

وخصصت إدارة التطهير (600) عامل بواقع(200) عامل في كل وردية، مزودون ب (50) طرنبة رش يدوي، وجهازي دخان، وجهاز رش رذاذ، وعدد (14) جهاز لعملية تكنيس الحشرات بعد إبادتها في سطح المسجد الحرام.

ويستخدم أيضاً في مكافحة ظاهرة الحشرات في المسجد الحرام (60) جهاز موزعة على ساحات المسجد الحرام لسحب وكنس الحشرات التي تتجمع في مصيدة القماش ليتم رشها بعد ذلك بالمبيد، وكما قامت الإدارة بغسيل عامة المواقع (8) مرات يومياً لمكافحة الحشرات.


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)