صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار المجتمع

الحديث عن برامج وأنشطة وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء لشهر 4

الحديث عن برامج وأنشطة وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء لشهر 4
05-03-1440 21:59
موطن الأخبار : الأحساء

شهدت وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال شهر ربيع الثاني من العام الحالي عدداً من البرامج والانشطة المتنوعة التدريبية والتثقيفية والترفيهية ،والتي استهدفت كادرها الوظيفي وبعضها استهدف النزيلات لديها .

تحدث مدير الوحدة سامي العبودي عن عناوين هذه البرامج وهي"الاحتفال بإنجازات عام ١٤٣٩ وتكريم الموظفات،رحلة النزيلات الى استراحة ندى ومنتزه جواثا،ورشة الإسعافات الأولية التدريبية،البرنامج التدريبي للإنقاذ وحمل المصابين،محاضرةالعنف الاسري " وأد البنات على الطريقة العصرية"قصص الأنبياء،فرضية الإخلاء التدريبية،برنامج من القلب الى القلب.

وعن تفاصيل هذه البرامج قالت رئيسة القسم النسائي بالوحدة امل المسلم:ان الوحدة نفذت العديد من البرامج بالتعاون مع جهات مختلفة
،فبالتعاون مع مستشفى الملك فهد نفذت ورشة الإسعافات الأولية التي دربت الكادر الوظيفي والنزيلات على طريقة الاسعاف الأولي للأطفال والرضع والبالغين،وكيفية التعامل مع الجروح والحروق والكسور مع المدرب المعتمد عمر بوشعيب واخصائي طب طوارئ سالم العواد.

اما ما يخص محاضرة العنف الاسري ووأد البنات بالطريقة العصرية ،تحدث فيها الاستاذ عادل الخوفي عن معنى العنف وأنواعه وأساليبه وطريقة الحلول والرفق ،وهناك أيضا البرنامج التدريبي "الإنقاذ وحمل المصابين والذي قدمه لنا الرقيب احمد الرويشد والعريف نهار الزعيي،واللذان دربا الموظفات والنزيلات على معنى الإنقاذ وطريقة حمل المصابين اذا كان فرد او عدة أشخاص ،إضافة الى ذلك دربت النزيلات والكادر الوظيفي على طريقة الإخلاء في فرضية إخلاء وهمية نفذت بالمبنى.

أضافت المسلم تنفيذ احتفالية الإنجاز والتكريم لعام ١٤٣٩ للموظفات ،حيث عرض به جميع إنجازات الوحدة خلال العام الماضي بالإضافة الى تكريم الموظفات على إنجازهن خلال العام .

وهناك أيضا برامج ترفيهية للنزيلات مممثلة برحلة الى استراحة ندى وأخرى إلى مهرجان سفاري بمنتزه جواثا بالأحساء.

وايضاً برنامج من القلب الى القلب للنزيلات ذَا رونقا خاصا في تزيين الأيدي بالحناء ،ونشاط قصص الأنبياء الديني له طابع خاص في سرد معجزات الأنبياء والتحدث عن قصة نبي الله صالح عليه السلام.


image


خدمات المحتوى


تقييم
6.00/10 (1 صوت)