صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار المجتمع

لقاء مفتوح لملتقى أثير للشؤون الزراعية في الأحساء

لقاء مفتوح لملتقى أثير للشؤون الزراعية في الأحساء
05-06-1440 17:29
موطن الأخبار : الأحساء

أقام مركز أبحاث النخيل والتمور في الأحساء التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون ملتقى أثير للشؤون الزراعية في الأحساء مساء أول من أمس، في قاعة أماسي ببلدة الطرف لقاء مفتوحاً مع المزارعين بحضور مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء المهندس خالد الحسيني، وعميد كلية العلوم الزراعية والأغذية في جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور عبدالرحمن المديني ومجموعة كبيرة من المزارعين في الأحساء.

وألقى في بداية اللقاء المشرف على ملتقى أثير للشؤون الزراعية في الأحساء المهندس عدنان الرمضان، كلمة رحب فيها بالحضور واستعرض فيها أهمية مثل هذه اللقاءات لتطوير البرامج الزراعية بالمحافظة.

واستعرض مدير مركز أبحاث النخيل والتمور في الأحساء الدكتور يوسف الفهيد، خلال كلمته في الملتقى، حزمة من الأرقام الإحصائية الخاصة بالنخيل والتمور في المملكة ودول الخليج والدول العربية ودول العالم.

وتوالت المحاضرات خلال اللقاء، وهي:

محاضرة (سوسة النخيل الحمراء التعريف والمكافحة) للموظف في مركز أبحاث النخيل والتمور في الأحساء المهندس عبدالمنعم الشواف. محاضرة (حفارات النخيل التعريف والمكافحة) للموظف في مركز أبحاث النخيل والتمور في الأحساء المهندس سامي السروج. محاضرة (عمليات خدمة النخيل، ورأس النخلة) للموظف في مركز أبحاث النخيل والتمور في الأحساء المهندس حسين السلمان. محاضرة التعريف بنظام الري الجديد) للموظف في المؤسسة العامة للري المهندس فياض الدعيلج. محاضرة (قوانين الإشراف الميداني للمؤسسة العامة للري) للموظف في المؤسسة العامة للري المهندس منذر الكويتي. محاضرة (خدمات وأمراض الحمضيات) للموظفين في مكتب البيئة والمياه والزراعة في الأحساء المهندس أحمد البدر، والمهندس مصطفى المسعود.

وفي الختام كرم الحسيني المحاضرين والداعمين للقاء.


image

image
image

image
image

image


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)