صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> محليات

تنبيهات متقدمة جديدة للأرصاد.. أمطار غزيرة وزخات بَرَد ورياح تحدُّ من الرؤية

تنبيهات متقدمة جديدة للأرصاد.. أمطار غزيرة وزخات بَرَد ورياح تحدُّ من الرؤية
06-04-1440 01:13
موطن الأخبار : متابعات

أصدر نظام الإنذار المبكر لهيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيهات متقدمة عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق الشرقية والرياض والمدينة المنورة والحدود الشمالية وحائل والقصيم، كما أصدرت تنبيهًا جديدًا لمنطقة مكة المكرمة.

وتفصيلاً، ذكرت هيئة الأرصاد في التنبيه المتقدم للمنطقة الشرقية أنها تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل حفر الباطن والقيصومة والخفجي، وتمتد إلى النعيرية والجبيل والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ01.00 صباح السبت، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء السبت.

كما أصدرت تنبيهًا متقدمًا لمنطقة المدينة المنورة بأنها تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة، ورياحًا نشطة، تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل المدينة المنورة والحناكية واليتمة ومهد الذهب وعرجاء وبدر والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 في منتصف ليل الجمعة، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء السبت.

وفي تنبيه متقدم لمنطقة الرياض ذكرت هيئة الأرصاد أن المنطقة تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد، ورياحًا نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الدوادمي وساجر وشقراء والمجمعة والزلفي والأجزاء المجاورة والطريق الواصل للقصيم، وتبدأ الساعة الـ12.00 في منتصف ليل الجمعة، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء السبت.

وخصت "الأرصاد" منطقة الحدود الشمالية بتنبيه متقدم، ذكرت فيه أن المنطقة تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل رفحاء والطريق الواصل للقيصومة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ03.00 من صباح السبت، وتستمر حتى الساعة الـ11.00 من ظهر السبت.

وأصدرت تنبيهًا متقدمًا جديدًا لمنطقة حائل، قالت فيه إن المنطقة تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل حائل والغزالة والشنان وريع البكر، والطريق الواصل إلى القصيم والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ02.00 من صباح السبت، وتستمر حتى الساعة الـ12.00 من ظهر السبت.

وفي تنبيه متقدم جديد للقصيم ذكرت "الأرصاد" أن المنطقة تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل بريدة وعنيزة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع وعقلة الصقور والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ02.00 من صباح السبت، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء السبت.

ونبهت منطقة مكة المكرمة باستمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل جدة ورابغ وذهبان وعسفان وابحر ومكة المكرمة والطائف وبحرة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ00.30 بعد منتصف ليل الجمعة، وتستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء السبت.


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)