صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

الألعاب النارية تلون سماء الأحساء في انطلاقة موسم الشرقية

تزامنا مع فعاليات ستيلت ووك ونزال الأبطال
الألعاب النارية تلون سماء الأحساء في انطلاقة موسم الشرقية
07-06-1440 15:07
موطن الأخبار : الأحساء

تتلون سماء الأحساء مساء اليوم الخميس 14 مارس بالألعاب النارية، في انطلاقة موسم الشرقية 2019 "الشرقية ثقافة وطاقة" في قمة منتزه جبل الشعبة، بالعديد من الأشكال الاحتفالية تنفذها الهيئة العامة للترفيه، والتي تعاد غداً الجمعة في نفس الموقع.

حيث يعتبر موسم الشرقية الحدث الأكبر الذي تحتضنه المنطقــة، ضمــن برنامــج جــودة الحيــاة 2020، عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في العديد من المواقع داخل الأحساء، ليحظـى أكبـر عـدد مـن الـزوار بفرصـة حضورهـا والاستمتاع بهـا، بهدف تنشيط السياحة الداخلية، وتعزيز دورها الاقتصادي والاجتماعي، باعتباره أحد المواسم السياحية الهامة التي تسهم في زيادة الإقبال على السياحة.


كما ويشهد منتزه جبل الشعبة اليوم الخميس 14 مارس ولمدة ثلاث أيام ، برنامج ستيلت ووك (المشي على الركائز) والذي تنفذه الهيئة العامة للترفيه بأشكال فنية مختلفة، بطول قامتهم عبر استخدامهم الأعمدة والركائز في عروضهم، ويتجولون بين الجماهير ليستمتعوا بمشاهدة عروضهم المسلية، وسط المسطحات الخضراء التي تعتلي قمة جبل الشعبة المطل على واحة نخيل الأحساء.

كما ويشهد المنتزه اليوم الخميس 14 مارس انطلاقة بطولة "نزال الأبطال FISE"، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتنفذها الهيئة العامة للرياضة، وهـي جولة عالمية تقام فـي بلدان متعددة بشكل دوري، تجمع أفضل المؤديين الرياضيين المحترفين عالمياً فــي بطولات ركــوب الدراجـات علـى الجبال والتزلج فـي الماء، وتحظى الفعالية بحضور أفضل وأشـهر ١٢ مؤديـاً رياضياً في العالم، سـيقدمون 6 رياضات وهي: "التزلج بالعجلات - الدراجات الهوائية الاستعراضية - الدراجات الهوائية - لوح التزلج - الباركور - والتزلج على الماء"، والتي تبدأ من فترة الظهيرة وحتى المساء في أجواء رياضية مميزة جمعت الجبل والنخيل.

حيث يتنوع السباق بحسب جدول معد للمتسابقين جمع الهواة بالمحترفين العالميين، لزج الخبرات الاحترافية العالمية مع الشباب السعودية في كسب المهارات وتطوير الرياضة.

يشار إلى أن نسخة العام الماضي من نزال الأبطال التي أقيمت بمدينة جدة وبتنظيم الهيئة العامة للرياضة، تضمنت العديد من ألعاب رياضات المغامرة، وحظيت بحضور جماهيري كبير وصل إلى 137 ألف متفرج وسط أجواء مليئة بالحماس والإثارة. فيما تعد هذه النسخة هي المرة الأولى التي تقام في الأحساء، كما تنظم الهيئة العامة للرياضة ثمان فعاليات بموسم الشرقية ومن المتوقع أن تحظى بإقبال كبير ومتابعة من كافة الزوار والمهتمين.


إلى ذلك، ينطلق غدا الجمعة 15 مارس، مهرجان الأحساء المبدعة للحرف اليدوية والفنون الشعبية في قلعة أمانة الأحساء التاريخية، والذي يستمر طيلة أيام موسم الشرقية 2019، في احتفالية ثقافية وفنية وسياحية تأخذ المجتمع المحلي والخليجي إلى مكامن الفن والإبداع.

في جين أكد أمين الأحساء رئيس لجنة فعاليات الأحساء لموسم الشرقية، أن مهرجان الأحساء المبدعة يأتي لإبراز الهوية الوطنية، والتعريف بالتراث والحضارة العريقة ونقلها إلى الأجيال القادمة، وتعزيزاً لأهداف المحافظة على التراث والفنون الشعبية، وامتداداً لنيل الاحساء لعضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، في ظل دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة –أيدها الله-،

وأضاف المهندس الملحم: "يٌعتبر موسم الشرقية، فرصة قيّمة للتعريف بالمواقع الاثرية والمعالم التاريخية العريقة والمتنوعة في المنطقة الشرقية، مثل "واحة الأحساء" التي تم تسجيلها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي من قبل منظمة (اليونسكو)، واختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2019م".


image

image
image

image
image


خدمات المحتوى


تقييم
6.00/10 (1 صوت)