صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> محليات

متحدث "نادي الإبل": أنظمة "مزاين الهجن الأصايل" واحدة

متحدث
07-06-1440 22:13
موطن الأخبار - واس

أفاد عضو مجلس إدارة نادي الإبل والمتحدث الرسمي فوزان بن حمد الماضي بأن مزاين الهجن الأصايل الذي استحدث هذا العام في النسخة الثالثة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، ينطبق عليه من الأنظمة ما ينطبق على مزاين الإبل.

ودعا الملاك المشاركين إلى الرجوع لأنظمة المسابقة من توقيت دخولٍ وعرض وطرق تسجيل.

وقال "الماضي": يجب على الملاك أن يدخلوا هجنهم المشاركة في مزاين الهجن الأصايل الذي سيستمر أربعة أيام قبل العرض بيومين، بدءاً من يوم الجمعة المقبل ليكون أول عرض يوم الأحد، مثلما هو الأمر في مزاين الإبل.

وأضاف: الأنظمة موحدة واللجان نفسها خاصة اللجان الطبية ولجان الفحص الأولي ولجان العبث ما عدا لجان التحكيم، حيث سيكون لمزاين الهجن الأصايل محكمون خاصون.

وأردف المتحدث: يمكن المشاركة في مزاين الهجن الأصايل بالفردي والجمل بنفس الفردية، ومسموح بأن يشارك بالفردية وتبقى في الشبوك الداخلية ويتكفل المهرجان بطعامها، ومن ثم بعدما تتجاوز إبله الأخرى المشاركة اختبارات اللجان الأولية وتصبح مؤهلة للمشاركة تنضم الفردية لها.

وأوضح أنه ألغي شرط منع الحلاقة في مزاين الهجن للملاك الذين شاركوا في منافسات أخرى خلال الأيام القليلة الماضية، مثل مزاين الظفرة، حيث اضطر بعض الملاك للحلاقة بعده، وأصبح الشرط عائقاً لهم في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

وأكد "الماضي" أنه بعد الرجوع لتوقيت الإعلان الذي كان متأخراً نوعاً ما وتقديراً لظروف الملاك ومشاركاتهم السابقة في مهرجانات أخرى، سمح بذلك.

وأشار إلى تعاون النادي مع جميع الملاك سواء من السعودية أو خارجها لنجاح هذه المنافسة التي تلقى اهتماماً من فئة كبيرة من ملاك الهجن ومتابعيها.

وأكد المتحدث أن إدارة نادي الإبل قررت إعفاء الملاك الراغبين في المشاركة بمزاين الهجن الأصايل الذين واجهوا صعوبات في التسجيل من رسوم التأخير؛ تقديراً للمشاكل التي واجهتهم في التسجيل.

ولفت إلى أنهم بإمكانهم الحضور في أرض المهرجان للتسجيل، داعياً كذلك كل من يريد التسجيل للحضور إلى أرض المهرجان للتسجيل مبكراً قبل بدء المنافسات.

واختتم "الماضي" حديثه بالقول: رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين طرح فكرة لدراستها مفادها أن يكون هناك في المستقبل القريب منافسات مزاين للهجن الأصايل خارج المنطقة، سيرتب لها في القريب العاجل.


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)