صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل "التجارة الإلكترونية.. خطوة بخطوة".. السبت المقبل

 غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل
08-06-1440 22:40
موطن الأخبار : الأحساء

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة في مجلس ريادة الأعمال ورشة عمل تدريبية مجانية بعنوان "التجارة الإلكترونية خطوة بخطوة" يقدمها رائد الأعمال مازن صالح الضراب، المؤسس ومدير التسويق بشركة "زد"، وذلك بعد مغرب السبت 08/08/1440هـ الموافق 13/04/2019م، بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيسي

وتأتي الورشة ضمن نشاطات وبرامج عمل المجلس لدعم ورعاية وتشجيع رواد ورائدات الأعمال بهدف تطوير وتنمية أعمالهم وتعزيز روح المبادرة وخوض التجارب الريادية والتقنية الناجحة، ونشر الوعي الثقافي والمعرفي فيما يختص بتمكين الشباب في المجالات الاقتصادية التقنية فضلًا عن تعزيز القدرات المهنية والعلمية لهم في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار في تطوير مشاريع وتطبيقات التجارة الإلكترونية والخدمات المساندة لها.

ومن جهته أوضح المهندس مشاري الجبر، رئيس المجلس أن برنامج ورش العمل والدورات المتخصصة يمثل أحد أهم برامج ونشاطات المجلس الدورية المستمرة التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات ومهارات رواد ورائدات الأعمال السعوديين بالأحساء، بما يساهم في فرص بناء تجارب وتطبيقات ريادية ومشاريع ناشئة ناجحة، مرحبًا برائد الأعمال المتميّز مازن الضرّاب في الأحساء، لتقديم تلك الورشة المهمة في مجال التجارة الإلكترونية.

وتناقش الورشة عدة محاور مهمة من بينها، ما التجارة الإلكترونية؟ وما فوائدها؟ وما أشكالها؟ وخطوات ومراحل البدء من التوريد إلى رعاية وخدمة العملاء، وطرق إنشاء منصات المتاجر الالكترونية، وضع استراتيجيات تسويقية رقمية، إنشاء المتجر الالكتروني، بوصلة التجارة الإلكترونية (تدريب عملي) وانشاء متجر الكتروني خاص بك (تطبيق عملي) وغيرها من الموضوعات الهامة.

يُشار إلى أن مازن الضرّاب يعتبر أحد أهم الأسماء الشابة المتخصصة في التجارة الإلكترونية بالمملكة، وهو حاصل على البكالوريوس في نظم المعلومات من جامعة الملك سعود بالرياض، والماجستير في التجارة الإلكترونية من أستراليا، وشهادة القيادة الرقمية والاستراتيجية الاجتماعية من "كلية هارفارد للأعمال"، بالإضافة إلى جائزة "رواد الأعمال الأكثر إبداعًا في المملكة من مجلة "فوربس الشرق الأوسط".



خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)