صحيفة موطن الأخبار

حذر مفتي عام المملكة من خروج المشرفة التربوية مع سائق الإدارةالتعليمية

حذر مفتي عام المملكة من خروج المشرفة التربوية مع سائق الإدارةالتعليمية
08-06-1432 16:29
الاحساء اون لاين : سعود الربيعان

حذر مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ من خروج المشرفة التربوية مع سائق الإدارة التعليمية لزيارة المدارس النائية، واصفاً ذلك بالأمر الخطير الذي ينبغي إيجاد حل مستقبلي له.
وفي أول لقاء يجمعه بمنسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، واجه المفتي أمس أسئلة تربويات المحافظة، حين أشار في رده على سائلة عن استخدام أوراق وأقلام العمل في الأغراض الشخصية بأن ذلك جائز "ولكن في حدود المعقول" فيما رحب باستخدام الإنترنت أثناء وقت الدوام للاطلاع على المواقع المفيدة "ولكن بشرط ألا تعطل العمل".
ودعا آل الشـيخ إلى الاستفادة من الإجازة بالاستجمام والراحة بعد تعب الدراسة، مشيراً إلى كونها فرصة أيضا للتزود من المعرفة والعلوم النافعة.أوضح مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن خروج المشرفة التربوية مع سائق الإدارة إلى أماكن بعيدة ولساعات طوال أمر خطير، ينبغي إيجاد حل مستقبلي له.
جاء ذلك في رده أمس على إحدى السائلات في أول لقاء يجمعه بمنسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف عبر الدائرة المغلقة.
وتطرق آل الشيخ لعدد من القضايا التي تواجههن في ميدان التربية والتعليم، منها الخروج مع سائقي الإدارة لزيارة المدارس النائية، واستخدام الأوراق والأقلام الخاصة بالعمل والإنترنت في الأغراض الشخصية، والاستفادة من الإجازة الصيفية، وعدة المرأة المتوفى عنها زوجها والأسهم.
وفي رد الشيخ على إحدى السائلات عن كيفية الاستفادة من الإجازة، أجاب بأن الإجازة فرصة للاستجمام والراحة بعد تعب الدراسة، ولكنها في الوقت نفسه فرصة للتزود من المعرفة والعلوم النافعة، وفرصة لتعلم أحوال المنزل وكيفية إدارته.
وحول سؤال عن عدة المرأة المتوفى عنها زوجها، أجاب بأن عدة المرأة لا تكون إلا في بيت زوجها ما لم يطرأ أمر ضروري، لكن إذا تعذر وذهبت لدى إحدى بناتها لخدمتها فذلك جائز.
وأشار إلى أن المتاجرة في الأسهم جائزة إذا كان الذي يبيع هو مالك تلك السلعة سواء كانت أسهما أو نحو ذلك فيجوز أن يبيع على غيره.
وعن استخدام الأوراق والأقلام الخاصة بالعمل في الأغراض الشخصية أجاب بأنها تستخدم ولكن في حدود المعقول، وعن الإنترنت الذي يستخدم في العمل خاصة في الاطلاع بغرض الاستفادة على مواقع أخرى لا تمت للعمل بصلة قال "مهم ولكن بشرط ألا تعطل العمل".
ووجه آل الشيخ كلمة للتربويات حملهن خلالها مسؤولية تحصين الفتيات مما تبثه المحطات والمواقع الفضائية التي تدعو إلى الرذيلة، وتحارب العقيدة والقيم، وتدعو إلى الاضطراب والفوضى والإرهاب والفساد، مطالبا إياهن بمواجهة هذا الفساد بنشر الوعي بين الطالبات وتحذيرهن من هذه المواقع والمحطات، وتوجيههن في الحياة التوجيه السليم وإعدادهن لمستقبل واعد، لأنهن سوف يحملن رسالة البيت. نقلا من الوطن


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)