صحيفة موطن الأخبار

صدرت في ثوب جديد يحاكي مسيرة التطور في الجمارك

(الجمارك السعودية) في عددها 36 تكشف خبايا الغش في صناعة مستحضرات التجميل

(الجمارك السعودية) في عددها 36 تكشف خبايا الغش في صناعة مستحضرات التجميل
08-07-1432 04:48
الأحساء اون لاين -أحلام المحسن - الاحساء:

صدر العدد السادس والثلاثون من مجلة (الجمارك السعودية ) في حلة جديدة عكست بعضاً من روح التطوير والتحديث التي تنتهجها مصلحة الجمارك السعودية بهدف مواكبة الحراك والتقدم التنموي في بلادنا الغالية وجاء العدد عصرياً في إخراجه وثرياً في محتواه.

وتصدر العدد مجموعة من الأخبار القيمة منها خبر انعقاد القمة التشاورية الخليجية الثالثة عشرة بالرياض وبحثها لملف الاتحاد الجمركي وبرنامج التنمية المشترك وخبر تدشين خادم الحرمين الشريفين لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالإضافة إلى خبر شكر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمعالي وزير المالية بمناسبة اطلاع سموه على تقرير المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لعام 30/1431 ه ، وكذلك خبر افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لمؤتمر الدولي الأول لمكافحة المخدرات الذي انعقد بجدة، وشهد إشادة سموه الكبيرة بجهود رجال الجمارك في مكافحة المخدرات .

ووثق العدد السادس والثلاثون من الجمارك السعودية للقاء المشترك الأول بين جهازي الجمارك ومكافحة المخدرات الذي نوه بدور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية في تذليل الصعوبات التي تعترض عمل الجمارك وتأكيده المستمر على أهمية التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات . ورصد العدد في تغطية موسعة لأعمال مؤتمر " يوروموني 2011" تأكيدات معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف بأن الوضع المالي والاقتصادي لبلادنا مستقر وأن المملكة مستمرة في برنامج الاستثمار الضخم، مع استمرار الاهتمام بالتنمية البشرية والسعي الحثيث لتسهيل أداء الأعمال وخفض تكاليف النشاط الاقتصادي . واشتمل العدد أيضاً على تغطية مميزة لموضوع توقيع الجمارك السعودية لمذكرة تفاهم متقدمة مع منظمة الجمارك العالمية تم بموجبها اعتماد معهد التدريب الجمركي بمصلحة الجمارك السعودية مركزاً للتدريب الجمركي بإقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط .

وحوى العدد ملفاً صحفياً حول صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وقف على ظاهرة الغش والتقليد في هذه الصناعة المقدرة بمليارات الدولارات واستعراض الجهود المتنوعة المبذولة في سبيل تطويعها .

وتعددت اللقاءات والحوارات الصحفية النوعية في هذا العدد ، حيث تضمن لقاءًً مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء الأستاذ صالح العفالق وسيدة الأعمال لمى العقاد .

واشتمل العدد على رصد توثيقي مميز لذكريات رحلة الكاتب والناقد المعروف عبدالرحمن أبو مدين في الجمارك السعودية .

وحاول العدد الجديد تقديم صورة بانورامية أكثر شمولاً وتنوعاً ، من خلال باقة متنوعة من الموضوعات المتميزة بالإضافة إلى المقالات والأبواب الثابتة.


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)