صحيفة موطن الأخبار

وزير التجارة والصناعة وافق على تأسيس وإعلان تحول 5 شركات متعددة النشاطات

وزير التجارة والصناعة وافق  على تأسيس وإعلان تحول 5 شركات متعددة النشاطات
08-08-1432 11:15
الاحساء اون لاين : فهد السعد



وافق معالي وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل علي رضـا على تأسيس وإعلان تحول 5 شركات متعددة النشاطات برأسمال يبلغ 574 مليون ريال.
وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل في بيان صحفي اليوم أن الموافقة صدرت على إعلان تحول الشركة السعودية للمختبرات الخاصة من شركة ذات مسؤولية محدودة مختلطة إلى مساهمة مقفلة برأسمـال يبلغ 500 مليون ريال مقسم إلى 50 مليون سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم عشرة ريـالات اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
كما وافق معالي وزير التجارة والصناعـة على الترخيص بتأسيس شركة معمار العقارية مساهمة مقفلـة تحت التأسيس برأسمال يبلغ 10 مليون ريال اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
فيما وافق معاليه على إعلان تحول شركة الراجحي للصناعات الثقيلة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة مقفلة برأسمـال يبلغ 10 مليون ريافل اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة جدة مقراً لها.
وأوضح وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية أن وزير التجارة والصناعة وافق كذلك على الترخيص بتأسيس شركة المركز الخليجي العقارية مساهمة مقفلـة تحت التأسيس برأسمال يبلغ 2 مليون ريال سعودي اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
ووافق وزير التجارة والصناعة على إعـلان تأسيس شركة المعيقل للتجارة والمقاولات مساهمة مقفلة برأسمال يبلغ 2 مليون ريال أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وتأتي موافقة وزارة التجارة والصناعة على تحول الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية . واس


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)