صحيفة موطن الأخبار

الأمانة تعمل جاهدة لتقديم خدماتها للمستفيدين30 دقيقة إصدار الرخص الإنشائية

الأمانة تعمل جاهدة لتقديم خدماتها للمستفيدين30 دقيقة إصدار الرخص الإنشائية
08-08-1432 12:56
الاحساء اون لاين : أحمد الاحمد



أكد أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، ان عملية إصدار الرخص الإنشائية إلكترونياً، لن تزيد على 30 دقيقة، مبيناً أنها تشمل المشاريع الإنشائية، والتسوير، والترميم، والهدم، وإضافة دور أو ملحق. وذكر الجبير خلال مشاركته في دورة «الرخص الفنية للنظام الإلكتروني»، التي أقيمت أمس، بحضور أصحاب المكاتب الهندسية، أن هذه الخطوة تأتي «انطلاقاً من السعي إلى تطبيق مفهوم «الحكومة الإلكترونية»، وضمن الخطط المستمرة لإحلال الأنظمة الإلكترونية، وتقديم خدماتها للمستفيدين من خلال المنظومة التقنية».
وقال: «نسعى لإطلاق خدمة رخص البناء من طريق المكاتب الهندسية المؤهلة إلكترونياً». واستمع مندوبو المكاتب الهندسية إلى شرح مفصل عما يشتمل عليه البرنامج الخاص برخص البناء، التي من شأنها «توفير بيئة عمل ذات جودة عالية، مستخدمة أرقى المواصفات العالمية». ولفت الجبير إلى أن الأمانة «أقرت نظام استخراج رخص المباني إلكترونياً عبر اعتمادها المكاتب الهندسية المؤهلة، لتفعيل نظام المعلومات الجغرافية». وأضاف أن «هذا النظام، إضافة إلى مرونته وسهولة إجراءاته، يسهم في ضبط الرخص الفنية، وسرعة إنهاء إجراءات الرخص، مع المحافظة على الدقة وجودة العمل». وأبان أن «النظام سيدعم بإنشاء قاعدة بيانات قوية للتعامل مع الخدمات المختلفة، وهي مرتبطة بمكاتب الحكومة الإلكترونية، عبر شبكة موسعة عالية الجودة»، مبيناً أن هذه الخطوة «تعزز مفهوم الارتقاء في خدمة المستفيدين، واستثمار تقنية المعلومات والنقلة المعلوماتية، للتيسير على المواطن والمقيم في تنفيذ الخدمات».
ونوه إلى اتفاق الأمانة مع «مجموعة من المكاتب الهندسية المؤهلة لإصدار الرخص، وفتح باب تقديمها إلكترونياً، من خلال هذه المكاتب ومكاتب الخدمات الإلكترونية، بعد تأهيلها وتدريبها، للتيسير على المستفيدين والارتقاء في تنفيذ سير الإجراءات الخاصة بالرخص الفنية، وتدفقها»، مضيفاً أن الأمانة «تعمل جاهدة لتأهيل مجاميع المكاتب جديدة .


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)